الربح من الانترنت
أخر الأخبار

كيف تصبح ثريًا من خلال الربح من تيك توك

 

الربح من تيك توك أصبح سهلا بسبب تطورت شبكة الإنترنت هذه الأيام لتصبح مكاناً مليئاً بالخيارات سواء كانت مالية أو مهنية أو تعليمية ويقصدها الناس بأعداد كبيرة لتلبية احتياجاتهم المالية خاصة وأن سوق العمل اليوم لم يعد محليا بل عالمي النطاق والفرص كثيرة لمن يستطيع اكتشافها وبغض النظر عن مكان وجودك لا يُطلب منك تقديم هوية أو شهادتك من الجامعة وامتلاك مشروع عبر الإنترنت يوفر لك المال فكرة مغرية بشكل لا يصدق تأتي من حلم بسيط أو مهارة اكتسبتها ويمكن أن يكون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram لصالحك مربحًا مع القليل من المهارة في التسويق الإلكتروني.

كيف تصبح ثريًا من خلال الربح من تيك توك

يمكنك دائمًا العثور على أي شيء يناسبك على الإنترنت سواء كنت شابًا أو طالبًا أو شخصًا بالغًا أو شخصًا ماهرًا في مجال آخر ومهووسًا بالتمثيل أو انتحال الشخصية أو الغناء أو غيرها من الأنشطة و إذا اكتشفنا كيفية كسب المال على تيك توك فهذا بالضبط ما نناقشه في اليوم على الرغم من أن الأمر قد يبدو أشبه بالحلم بالنسبة للآخرين إلا أنه حقيقة بالنسبة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يكسبون آلاف أو حتى ملايين الدولارات فقط من خلال تشغيل مقاطع فيديو فكاهية أو ساخرة أو حتى تعليمية لجمهورهم لا تفوت هذه الفرصة وابحث داخل نفسك عن الهواية التي تمتلكها ثم قم بإنشاء حساب على Tik Tok لمشاركتها مع العالم وكما يلبي موقع Tik Tok جميع الفئات العمرية ويغطي حوالي 78 لغة شائعة في غالبية دول العالم ونوضح لك كيفية كسب المال على تيك توك.

استراتيجيات الربح من تيك توك

من الممكن كسب المال على تيك توك لكنه يتطلب التخطيط، لا يمكنك فقط إنتاج المحتوى والأمل في الانتقال المباشر يجب عليك التركيز على توسيع نطاق متابعتك من أجل كسب المال على تيك توك فيما يلي أهم النصائح لتحقيق الدخل من تيك توك:

 ابحث عن مكان مناسب لمقاطع الفيديو الخاصة بك

الخطوة الأولى لكسب المال على تيك توك هي اختيار التخصص المناسب الذي يناسبك بشكل أفضل ويحدد موضوع كتابتك وكذلك الجمهور المستهدف ويمكن اختيار مجال معين من اكتساب المزيد من المتابعين ويمكن للمشاهدين زيارة ملفك الشخصي بمجرد العثور على مقطع فيديو يستمتعون به ومن المرجح أن ينقروا على زر المتابعة للتأكد من أنهم يرون المحتوى الخاص بك مرة أخرى إذا كان مليئًا بالأشياء ذات الصلة باهتماماتهم .

يساعدك اختيار التخصص على التركيز على سوق أصغر وبالتالي سيكون لديك منافسة أقل ومن المحتمل أن تكون معدلات المشاركة في المحتوى الخاص بك أعلى إذا كان جمهورك يتكون بالكامل من أفراد في مجالات محددة.

اقرأ المزيد عن : هل الاستثمار في الفضة مربح | دليل شامل

الاعتماد على سوق المبدعين على تيك توك

 

يمكنك التقديم إلى تيك توك Creator Marketplace بمجرد أن يكون لديك 100000 متابع على تيك توك سيوفر لك هذا الفرصة للتواصل مع العلامات التجارية وربما الحصول على رعايتها إلى جانب الدعم الرسمي من تيك توك لحملات العلامات التجارية ستتمكن أيضًا من الوصول إلى أدوات التعاون والمشورة حول كيفية إنتاج محتوى يجذب المعلنين.

 

يمكنك إنشاء ملف تعريف على تيك توك Creator Marketplace حيث يمكن للمسوقين عرض إحصائيات عند التسجيل ستتلقى إشعارًا بالإضافة إلى تفاصيل الحملة وعقدًا للتوقيع عليه عندما تعرب إحدى الشركات عن رغبتها في التعاون معك ستقوم بعد ذلك بتحميل الفيديو الخاص بك للتأكد من أنه يتوافق مع المتطلبات.

 

 شراكات العلامات التجارية 

بإمكانك كسب المال على تيك توك من خلال التعاون مع العلامات التجارية حتى لو لم تكن جزءًا من تيك توك Creator Marketplace ويعد إنشاء ما يلي هو الخطوة الأولى نحو الحصول على اتفاقيات العلامة التجارية على تيك توك من أجل تحقيق الدخل من النظام الأساسي:

  • اختر مكانة لنفسك.
  • تفاعل مع تيك توك آخرين في مجال تخصصك المحدد.
  • الانخراط مع قاعدة المعجبين بك
  • انشر مرتين يوميًا، في نفس الأوقات تقريبًا، وبشكل منتظم.
  • استخدم الهاشتاج والموسيقى الشعبية
  • قم بمراجعة تحليلاتك بشكل متكرر.
  • حاول دمج بعض فئات المحتوى المفضلة للشركات في منشوراتك. 
  • من الضروري أيضًا أن تثبت وجودك على الشبكات الأخرى وخاصة Instagram وجود متابعين على عدة منصات مختلفة يزيد من قدرتك التنافسية.
  • تأكد من أن العلامات التجارية يمكنها التواصل معك بسرعة من خلال النقر على ملف تعريف تيك توك الخاص بك.
  • يجب عليك تقديم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بعملك وتوفير روابط لحسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك.
  • نظرًا لأن هذه الرسالة سيشغل مساحة في سيرتك الذاتية يمكن تخصيصها للكلمات الرئيسية فقد ترغب في تجربة كل منهما لمدة شهر لكل منهما ثم مقارنة الفرص والتحليلات التي تتلقاها خلال تلك الفترة.
  • بمجرد الانتهاء من كل هذا الترتيب، يمكنك البدء في إرسال بريد إلكتروني إلى العلامات التجارية في مجال تخصصك.
  •  افترض أنك مهتم بالعمل مع علامة تجارية وأدرج في بريدك الإلكتروني عينة مما يمكنك إنجازه لها.
  • استخدم مفتاح تبديل المحتوى ذي العلامة التجارية عندما تبدأ في نشر العلامات التجارية على تيك توك يؤدي إلى عرض المنشور الدعائي لجمهورك نظرًا لأن جمهورك يعلم أنك لا تحاول إخفاء اهتمامك، فهذا أسلوب لكسب ثقتهم.

 

 جرب التأثير الجزئي

الحصول على عدد كبير من المتابعين ليس شرطًا لكسب المال على تيك توك يُشار إلى منشئي المحتوى على تيك توك الذين لديهم ما بين 50.000 و150.000 متابع على أنهم أصحاب تأثير صغير وأصحاب التأثير الجزئي هم أفراد لديهم قواعد جماهيرية صغيرة ويركزون في كثير من الأحيان على خبرة معينة و يُطلق على المؤثرين على تيك توك الذين لديهم أقل من 50000 متابع اسم المؤثرين النانويين وشراء متابعي تيك توك من خدمات معينة قد يجعل هذه المهمة تسير بسرعة أكبر.

 

ونظرًا لأن رسومها منخفضة التكلفة ومعدلات مشاركتها أعلى عادةً من تلك الخاصة بكبار المبدعين فإن العديد من المسوقين يفضلون أصحاب التأثير الصغير على أصحاب التأثير الأكبر ومن أجل تحقيق الدخل بشكل صحيح من تيك توك باعتبارك مؤثرًا صغيرًا ناجحًا تحتاج إلى التركيز على إنتاج محتوى متخصص ورفع معدل المشاركة و ثم الاتصال بالشركات التي تناسب مجال تخصصك بشكل وثيق في البريد الإلكتروني.

ابق على تواصل مع متابعيك

تتطلب زيادة حجم متابعي تيك توك الخاص بك مشاركة نشطة في المجتمع و قم بالتعليق على أي مشاركة أخرى تصادفك في مجال تخصصك وقم بإشراك جمهورك لإظهار اهتمامك وأظهر تقديرك للمحتوى من خلال ترك ملاحظة، ولكن تأكد من أنها شخصية وقم ببناء علاقات دائمة مع مؤيديك الأكثر إخلاصًا لبناء جمهور نشط ومتوسع كما تحتاج إلى تحقيق الدخل من حساب تيك توك الخاص بك ويجب عليك إكمال جميع هذه الإجراءات.

 استخدم طرقًا مبتكرة لتسويق منتجاتك وخدماتك

يعد تيك توك مصدرًا لا ينتهي للأفكار الإبداعية للترويج لمنتجاتك وخدماتك بشكل ترفيهي ومراقبة الاتجاه الأخير واعمل في هذا الاتجاه مع العناصر الخاصة بك و قم بتوزيع أدلة الأسلوب والسرد ومقاطع الفيديو الإرشادية ذات الصلة بمنتجاتك.

لديك فكرة مبتكرة

ليس من الضروري أن تبدو المواد التي تحمل علامتك التجارية وكأنها إعلانات يمكنك استخدام المنتجات الموجودة في الفيديو الخاص بك بأي طريقة تختارها طالما أنك تلتزم بإرشادات العلامة التجارية وتعلن عن رعاية الفيديو .

تقدم بطلب إلى TikTok’s Creator Fund

 

يدفع تيك توك المنتجين مقابل المواد عالية الجودة التي ينشرونها من خلال المنصة ويجب أن تكون مقيمًا قانونيًا في الولايات المتحدة وأن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك أكثر من 10000 متابع فعلي وأن يكون لديك 100000 مشاهدة على الأقل لمقاطع الفيديو الأصلية الخاصة بك خلال الثلاثين يومًا السابقة لتقديم الطلب وأن تنشر محتوى أصليًا يتوافق مع المتطلبات لتكون مؤهلاً للحصول على صندوق تيك توك Creator Fund ويختلف مبلغ الأموال التي يتلقاها منشئو المحتوى بناءً على التفاعل ومشاهدات تيك توك وما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بهم تلتزم بإرشادات مجتمعنا أم لا.

الربح من تيك توك
الربح من تيك توك

 اصنع مجموعة صحفية

تجميع مجموعة أدوات صحفية قوية يساعد في تأمين اتفاقيات العلامة التجارية واعتبر أن المجموعة الصحفية عبارة عن دمج لعرض المبيعات الخاص بك ومحفظة الأعمال، والسيرة الذاتية لـ تيك توك وهو يشرح للعلامات التجارية سبب وجوب التعاون معك ويوفر معلومات الاتصال عند إعداد ملفك الصحفي قم بتضمين ما يلي:

  • نظرة عامة على مهمة وهوية علامتك التجارية.
  • روابط لملفاتك الشخصية على الإنترنت.
  • أحدث التقييمات الخاصة بك.
  • معدلات المشاركة للوظائف العشرة السابقة.
  • قائمة بالتعاونيات السابقة مع العلامات التجارية، كاملة مع الروابط.
  • أنواع الرعاية التي تقدمها والرسوم التي تتقاضاها.
  • دراسات حالة لمقالاتك الأكثر تفضيلاً.
  • بيانات مبيعات الحملة والبضائع والبرامج التابعة.
  • يعد كسب المال على Tik Tok إحدى الطرق الفريدة لكسب المال عبر الإنترنت وستساعدك بشكل كبير في البدء إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

 

كيفية التسجيل للحصول على حساب Tik Tok 

لمعرفة كيفية التسجيل للحصول على حساب Tik Tok والوصول إليه عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني من خلال ما يلي:

  • قم بتثبيت تطبيق Tik Tok على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر.
  • يمكن استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram وFacebook وTwitter لتسجيل الدخول.
  • تحتوي الشاشة التي تظهر عند تشغيل التطبيق على خيارات يمكنك الاختيار من بينها الصفحة الرئيسية.
  • ستظهر لك نافذة جديدة بها العديد من الخيارات أحدها هو التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.
  • في حال قررت التسجيل عبر رقم الهاتف سيتم فتح نافذة أو صفحة تطلب تاريخ ميلادك (يجب أن يكون عمرك أكثر من 13 عامًا).
  • سيظهر لك سهم اضغط عليه واختر الدولة التي تقيم فيها ثم أدخل رقم الهاتف.
  • ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد المكون من 4 أرقام عند النقر فوق السهم مرة أخرى.
  • في المربع الذي يظهر أمامك، اكتب رمز التأكيد.
  • أدخل كلمة المرور لحساب تيك توك الذي تم إنشاؤه حديثًا. سوف تحتاج إلى استخدام هذا الرقم لتسجيل الدخول والخروج.
  • لقد قمت بإنشاء حساب تيك توك بنجاح. لاستكشاف التطبيق انقر فوق الصفحة الرئيسية.

 

نأمل أن يكون هذا المقال مفيدًا لك في النهاية ونأمل أيضًا أن تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أصغر سنًا وغيرهم من المهتمين بتعلم كيفية تحقيق الدخل من Tik Tok وندعو الله التوفيق والسداد وننتظر تعليقاتكم حتى نتمكن من الإجابة على أية أسئلة لديكم في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى