الربح من الانترنت

افضل مواقع التوظيف اونلاين | البحث عن وظيفة

مواقع البحث عن عمل

 

افضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت بغض النظر عن عمرك أو خبرتك أو مستوى تعليمك، فإن العثور على وظيفة يمكن أن يكون مهمة صعبة للغاية، لحسن الحظ، هناك الكثير من افضل مواقع التوظيف اونلاين، سواء كنت تبحث عن وظيفة لتكملة دخلك الأساسي أو لتغيير مهنتك أو العثور على وظيفة أفضل، وهناك أيضًا الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك للتوظيف، بما في ذلك الاعتبارات المباشرة للباحثين عن عمل.

ما هي مواقع التوظيف؟

افضل مواقع التوظيف اونلاين هي محركات بحث بأنواعها المختلفة تحتوي على قواعد بيانات للتوظيف، سواء كانت عالمية وتغطي مجموعة واسعة من المواضيع، أو كانت إقليمية أو خاصة بمجال معين فقط وعدد كبير منها مجاني، خاصة عند استخدام الإعلانات للعثور على الوظائف والتقدم إليها ويمكن للبعض أيضًا أن يطلب رسومًا أو اشتراكات معينة من صاحب العمل الذي ينشر المنصب من أجل العثور على ما يريد، يمكن لأي شخص يبحث عن مهنة جيدة أن يفكر في الاشتراك في مواقع توظيف متعددة في أماكن مختلفة باستخدام حسابات دقيقة.

ما مميزات البحث عن وظيفة في مواقع التوظيف عبر الإنترنت

كما ناقشنا سابقًا، هناك العديد من الطرق المختلفة للبحث عن وظيفة، ولكن مواقع العمل عبر الإنترنت هي التي سيطرت في الغالب، هناك عدة أسباب لذلك، أهمها:

 

  • القدرة على رؤية عدد كبير من الوظائف في وقت واحد على عشرات المواقع المجانية أو مقابل رسوم رمزية.
  • القدرة على تصفح فرص العمل بمجرد الإعلان عنها وتحديد الشركات التي تحتاج إلى عامل على الفور وليس فقط من أجل بناء مجموعة احتياطية.
  • السهولة التي يمكن بها العمل في الخارج، سواء في مكتب دائم أو عن بعد لأن هذه المواقع تمتد إلى دول وقارات متعددة.

يمكنك قراءة:

كل ما تريد معرفته عن منصة eToro

مميزات بطاقة ارامكو

الدليل الشامل في معرفة كيفية تداول العملات الرقمية

مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

أنواع مواقع التوظيف عبر الإنترنت

 

هل ترغب في العمل عن بعد في مجموعة متنوعة من المشاريع الثابتة أو المؤقتة؟ لقد تطورت افضل مواقع التوظيف اونلاين إلى فرص استثنائية للأشخاص الذين يتطلعون إلى الأداء وفقًا لجدولهم الزمني الخاص من المنزل، أو دون الحاجة إلى الالتزام بساعات محددة وبشكل عام، هناك ثلاث فئات لمواقع التوظيف عبر الإنترنت:

 

المواقع التي تخصم المال من راتبك

mostaql وUpwork وFreelancer وFiverr والمنصات الأخرى، فهو يعتبر افضل مواقع التوظيف اونلاين، خاصة للمبتدئين وأولئك الذين يرغبون في اكتساب خبرة في العمل بشكل مستقل والتفاعل مع العملاء مباشرة.

 

تفرض عليك هذه المواقع رسومًا تبلغ حوالي 20% مقابل كل مهمة تقوم بها والشيء المميز في هذا الأمر هو أنك أنت من يحدد السعر المعقول المناسب لمهمتك بمساعدة العشرات من المستقلين الذين يقدمون أسعارهم ومهارتهم أيضًا،وإذا كان المشروع الذي تدخله بمبلغ 100 دولار، على سبيل المثال، فسوف يخصمون منك 25 دولارًا وأصبح أصحاب العمل أكثر ثقة بك الآن بعد أن أصبح لديك المزيد من المشاريع لأن كل مشروع يضاف إلى قائمتك ويأتي مع مجموعة متنوعة من التقييمات وتتوفر أيضًا تقييمات الشركات وأصحاب العمل وهنا لا يتم مراجعة الوظائف من قبل الموقع؛ ولكن، إذا تلقى المستخدم الكثير من الشكاوى والمراجعات السلبية، فقد يتم حظره أو إخضاعه لعقوبات أخرى.

 

مواقع جمع الوظائف اونلاين

قد تتلقى العشرات من الوظائف من هذه المواقع والتي لا تعني شيئًا حقًا لأنها مجرد ملخص موجز جدًا لأحدث الوظائف المعروضة دون أي تحقق بشري ويمكن أن يكون أحد الخيارات الأقل تفضيلاً للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف مشروعة عن بعد بسبب محتواه الإعلاني المفرط، ومع ذلك، فهو يبقيك على اطلاع دائم بشأن التوظيف بجميع أنواعه، لذلك إذا كان لديك الكثير من وقت الفراغ وترغب في تضييق نطاق خياراتك، يمكنك تجربة مواقع مثل موقع We Work Remotely وIndeed وتنقيب، وغيرها وهذه كلها طرق مجانية تمامًا للعثور على عمل عن بعد في مجموعة متنوعة من الوظائف.

 

مواقع التوظيف عبر الإنترنت مع مقابل مادي

ليس هناك الكثير من المنافسة على الوظائف ويمكن تصفية هذه الأنواع من مواقع الويب، مثل Flexjobs، مقابل أقل سعر و لا يتم إعادة تدوير الوظائف الموجودة على مواقع الويب الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يتم فحص الوظائف بدقة وتأتي من مجموعة من الصناعات، الكبيرة والصغيرة، بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك هذه المواقع إمكانية التحدث مع أشخاص حقيقيين، وتكون التكاليف ثابتة بغض النظر عن مقدار الأموال التي تجنيها من المشروع، لذا كلما بذلت المزيد من الجهد، زادت الأموال التي ستجنيها.

افضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت

تعمل مواقع الويب كبديل للإعلانات المبوبة التي كانت تُطبع في الصحف في السابق وفي هذه الأيام، تقدم هذه المواقع بشكل متكرر خدمات إنشاء السيرة الذاتية التي يمكنها توصيلك بمئات أصحاب العمل الذين يتطلعون إلى توظيف عمال في عشرات البلدان المختلفة وأحد افضل مواقع التوظيف اونلاين.

 موقع Indeed

أكبر محرك بحث عن الوظائف في العالم لأي بلد وأي وظيفة، لكن هذا لا يعني دائمًا أنه الأفضل وسنناقش معك مزايا وعيوب موقع إنديد حتى تتمكن من استخدامه للبحث عن الوظيفة التي تريدها، في أي مكان في العالم مع نشر 10 وظائف جديدة كل ثانية، يحتوي هذا الموقع على أكبر فرص العمل التي يمكنك البحث عنها، ومع ذلك، هناك الكثير من المنافسة وإحدى فوائده أنه مجاني تمامًا لأولئك الذين يبحثون عن وظيفة، ويوفر معلومات حول الراتب المتوقع ومراجعات الشركة وتأسست شركة Indeed عام 2004، ولديها أكثر من 300 مليون زائر شهريًا ومجموعة كبيرة من الخدمات التي تجعلها واحدة من افضل مواقع التوظيف اونلاين مثل:

 

  • يمكن للباحثين عن عمل من كل الخلفيات تقريبًا وعلى كل مستوى من مستويات التوظيف  من مستوى المبتدئين إلى المستوى التنفيذي و العثور على منشورات لجميع أنواع العمل، بما في ذلك فرص العمل بدوام كامل وبدوام جزئي والعمل الحر وفرص التدريب.
  • يمكن للمتقدمين تصفية النتائج بناءً على مستوى الخبرة ونطاق الدفع والجغرافيا والمسمى الوظيفي والمزيد.
  • يمكنك البحث عن وظيفة دون إنشاء حساب، ولكن إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني عند نشر وظائف جديدة تتوافق مع مؤهلاتك وخبراتك وسيرتك الذاتية، فيمكنك التسجيل للحصول على عضوية مجانية.
  • تعد واجهته الأمامية من بين الأسهل في الاستخدام وهي مصممة لتسريع عملية البحث عن وظيفة.

 موقع WUZZUF

وفي السنوات العشر الماضية، أصبح أحد افضل مواقع التوظيف اونلاين وتم إطلاق موقع WUZZUF في مصر وهو الآن متاح في جميع أنحاء الخليج العربي وخارجه ومع التحديثات حول أحدث الوظائف في أشهر المناطق العربية، يمكّنك موقع WUZZUF من إنشاء سيرة ذاتية احترافية وقد تكون هذه الوظيفة،لا تتوفر بها العديد من مواقع العمل ولديك القدرة على البحث ليس فقط حسب المسمى الوظيفي أو صاحب العمل أو نطاق الأجر أو نوع العمل (العمل المستقل مقابل الدوام الكامل)، ولكن أيضًا حسب الشركة أو الموقع، مثل البنوك أو المستشفيات أو المؤسسات الأخرى.

موقع WUZZUF افضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت

يقدم موقع وظّف عدد كبير من الدورات التدريبية سواء بالمجان أو بتكلفة بسيطة، بالإضافة إلى تقديم خدمات كتابة السيرة الذاتية الاحترافية من خبراء في منطقتك، فإنها تقدم أيضًا مجموعة من الاستشارات المهنية  ويمكن تصفية الوظائف على أساس مستويات متعددة، والتي تشمل:

  • نوع العمل، مثل العمل في المشروع، أو العمل بدوام جزئي، أو العمل الحر، أو العمل من مقر الشركة.
  • ابحث عن المرشحين بناءً على مستواهم المهني وسنوات الخبرة.
  • البحث حسب المهنة أو مجال الخبرة.
  • إمكانية عرض الوظائف في دولة أو مدينة أو محافظة معينة.
  • القدرة على تصفية النتائج بناءً على تاريخ نشر الإعلان لمنع رؤية المقالات القديمة حقًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعرض لك الموقع وظائف مشابهة للوظيفة التي تقدمت بها ويتيح لك معرفة عدد الأشخاص الذين تقدموا للوظيفة وعدد الأشخاص الذين تم رفضهم أو تقدمهم إلى الجولة التالية.
  •  يمكنك أيضًا اتباع الخطوات التي اتخذها طلبك منذ وقت تقديمه وحتى اختيار المرشح المناسب.

 

موقع Monster

أفضل الشركات في مجال التوظيف الرقمي لتوحيد الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال والعمل في مكان واحد، تم تأسيسها عام 1994 وإذا كنت تبحث عن وظيفة بأي صفة سواء بدوام كامل أو جزئي أو مؤقت أو عمل حر، فهي مجاني تماما بالنسبة لك وتحتاج إلى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في موقع Monster الإلكتروني لتلقي الإشعارات ويمكنك تحديد إعلانات الوظائف الجديدة ذات الصلة ببحثك وحفظ الوظائف بها، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث حسب موقع الشركة أو الصناعة، ومع ذلك، لا تتوفر إمكانية البحث حسب مستوى الخبرة أو الدخل.

 

لا يساعدك موقع Monster على العثور على عمل فحسب، بل يقدم أيضًا خدمات تحرير السيرة الذاتية المتخصصة الى جانب فرصة مقارنة الرواتب، يأتي أيضًا مع خيار الاشتراك للشركات بناءً على عدد الوظائف التي تنشرها أو الطريقة التي تريد بها تقديم السيرة الذاتية للباحثين عن عمل في مجال الاهتمام.

 

افضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت 

 

إذا حدث خطأ ما في شركتك الأساسية، فقد يكون من الصعب عليك العثور على فرصة عمل جديدة تناسب ظروفك السابقة  وإذا كان لديك عشر سنوات أو أكثر من الخبرة في مجال عملك وحصلت على مناصب قيادية، يمكنك الحصول على وصول مضمون إلى العديد من الوظائف رفيعة المستوى من خلال زيارة موقع Ladders الإلكتروني. 

 

يوجد في الموقع باقات مجانية وأخرى تحتاج إلى عضوية سنوية بقيمة 300 دولار أو اشتراك شهري بقيمة 50 دولارًا ويمكنك الوصول إلى تطبيق الهاتف المحمول الذي يستهدف في المقام الأول الوظائف ذات الرواتب الهائلة على الأقل 100000 دولار سنويًا على الرغم من أنه يمكنك إنشاء عضوية أساسية مجانًا، إلا أن بعض القوائم تتطلب اشتراكًا مدفوعًا حتى تتمكن من التقديم.

 

تتوفر وظائف للعديد من الوظائف على هذا الموقع، الذي تأسس عام 2003 وتشمل التمويل والتسويق وهندسة البرمجيات والموارد البشرية والصحافة والمزيد وعند الاشتراك، ستتمكن من تلقي إشعارات عند نشر وظيفة جديدة تحتوي على معلومات حول المرشحين الآخرين، مما يجعلها ذات صلة بسوق شديدة التنافسية وسيطلب منك موقع الويب إدراج المسميات الوظيفية التي تهمك أكثر.

 موقع Wellfound

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو، أو الخريجين الجدد، أو الطلاب الذين يبحثون عن وظيفة، يُنصح بالتقدم إلى الشركات الناشئة التي توظف المواهب بدلاً من الخبرة و يحظى موقع Wellfound بثقة أكثر من 130.000 شركة ناشئة، بما في ذلك Spotify وSlack ويقدم نطاقات تعويض المرشحين ويتمتع بدرجة عالية من الشفافية و إمكانيات العمل والتفاصيل الأساسية المتعلقة بالشركة المعروضة، فهو يوفر فرص عمل محلية وبعيدة، وهو مجاني تمامًا للباحثين عن عمل، ويحتوي على قاعدة بيانات أصغر من Moa.

 موقع Glassdoor

بالإضافة إلى كونه موقعاً للتوظيف، يوفر Glassdoor معلومات عن الشركات من خلال تقييمات الموظفين الحاليين والسابقين. يتيح للباحثين عن العمل الاطلاع على الرواتب، ومزايا العمل، وبيئة العمل داخل الشركة، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل.

مميزات الموقع:

  • تقييمات صادقة من الموظفين عن بيئة العمل في الشركات.
  • معلومات مفصلة حول الرواتب والحوافز.
  • فرص وظيفية متعددة وموثوقة.

افضل مواقع التوظيف عبر الإنترنت

 موقع Bayt

يُعدّ بيت.كوم أحد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط. يُستخدم الموقع على نطاق واسع من قِبل الباحثين عن العمل في العالم العربي ويقدم مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، مثل الهندسة، والتسويق، وتكنولوجيا المعلومات.

مميزات الموقع:

  • تركيز خاص على سوق العمل في الشرق الأوسط.
  • فرص وظيفية تناسب مختلف المستويات الوظيفية.
  • خدمات لكتابة السيرة الذاتية وتطوير المهارات.

موقع Naukri

أحد أشهر مواقع التوظيف في الهند والشرق الأوسط. يُستخدم بشكل كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة، ويُعتبر وجهة رئيسية للباحثين عن عمل في تلك الصناعات.

مميزات الموقع:

  • قاعدة بيانات واسعة للوظائف في مجالات متنوعة.
  • تركز على الأسواق الهندية والآسيوية.
  • أدوات مساعدة للبحث عن عمل، مثل نصائح لتحسين المقابلات الوظيفية.

موقع LinkedIn

تطور هذا الموقع ليصبح منصة تواصل اجتماعي أكثر شمولاً لأي شخص يبحث عن عمل في جميع المجالات، كما ساعدت ملايين الأشخاص حول العالم في العثور على العديد من فرص العمل.

مميزات الموقع:

  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • إمكانية رفع السيرة الذاتية والتقديم السريع للوظائف.
  • إعلانات وظائف شاملة من مختلف الشركات والمجالات.

يعد العثور على الشركات والأشخاص الذين يبحثون عن موظفين سواء كانوا يعملون عن بعد أو من المقر الرئيسي للشركة  أمرًا بسيطًا إلى حد ما على هذا الموقع، ويمكنك الاتصال بهم مباشرة، ومع ذلك، قد يجد بعض المستخدمين أن موقع الويب مربكًا في بعض الأحيان، كما أن هناك الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها ومنشورات الوظائف المزيفة، لذلك من المهم التحقق مرة أخرى من صحة الشركات الإعلانية والوظائف التي يتم نشرها.

 

منذ إطلاقه في عام 2003، تطور LinkedIn ليصبح أكبر موقع للتواصل المهني في العالم، مع أكثر من 875 مليون مستخدم عبر مجموعة واسعة من الوظائف وهي تعمل كأداة للتواصل الاجتماعي وقاعدة بيانات مفتوحة ومنصة رقمية

ويعمل ملفك الشخصي على LinkedIn كمحفظة رقمية عامة يمكن لجميع المستخدمين الوصول إليها وسيرتك الذاتية، ونتيجة لذلك، تحتاج إلى بذل الوقت والجهد للتأكد من أنها دقيقة وشاملة وصديقة لمحركات البحث حتى يتمكن أصحاب العمل في مجال عملك من تحديد موقعك بسرعة عندما يحتاجون إلى مواهب مماثلة لمواهبك.

 

يتيح لك موقع LinkedIn الإعلان عن الوظائف والبحث عنها والاشتراك مجانًا ومع ذلك، مقابل 40 دولارًا تقريبًا، يمكنك شراء حزمة عضوية خاصة تعزز رؤية ملفك الشخصي، وتمنحك ميزة على المتقدمين الآخرين، وتتيح لك إرسال رسائل إلى الأشخاص الذين لم تتواصل معهم بعد، ويمكنك التسجيل لتلقي التحديثات من الموقع عند نشر وظائف جديدة. 

 

بعد التعرف على افضل مواقع التوظيف اونلاين ومنصات التوظيف عبر الإنترنت، يجب أن تدرك أن الوظيفة هي أكثر من مجرد وسيلة للدعم؛ كما تعمل على تحسين نوعية حياتك وتمنحك شعورًا بالإنجاز. 

 

يمكنك قراءة:

متى يرتفع سهم أرامكو

الاستثمار في سهم STC السعودية

مميزات وعيوب التداول في العملات الرقمية

متى يرتفع سهم أرامكو – بعد 10 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى